fbpx
استشهد في هجوم المنطقة العسكرية الرابعة.. اسرة عقيد جنوبي تستغرب تجاهل استشهاده من قبل السلطات اليمنية وتعتبر انه قتل مرتين
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص
أبدت أسرة الشهيد العقيد” علي سالم أحمد عوض العولقي ” الذي استشهد يوم 2 أبريل في الهجوم الذي شنته القاعدة على مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بالعاصمة عدن ،  استغرابها من التجاهل المتعمد الذي تعاطت به السلطات اليمنية حيال والداها ، حيث لم يذكر اسمه على الإطلاق ضمن كشوفات الشهداء او الضحايا.
وقالت الاسرة في بيان لها تلقى “يافع نيوز ” نسخة منه ، ان تصرف السلطات اليمنية تجاه والده ، وكأنه  لا ينتمي الى هذا الوطن المنكوب، مضيفه ان ما يحز بالنفس ان يلقى أبناء الجنوب وشهيدنا الرحل ، هذا الجحود في حياتهم ومماتهم.
واضافت الاسرة بقولها : ان هذا التجاهل يضاعف لدينا الحزن ونشعر كم هو الإنسان رخيص بهذا الوضع المأساوي, فهذا الجحود والنكران لم يراع ادنى مشاعر الإنسانية من قبل تلك الجهات المتسلطة تجاهنا وتشعرنا تلك السلطات بتصرفها الغريب والمريب بان شهيدنا الرحل قد قتل مرتين: مرة بنيران المسلحين, ومرة أخرى بنيران التجاهل والنكران الذي لقيه شهيدنا بعد رحيله المؤلم. وحتى جثمانه لم نجده إلا بعد اكثر من 24ساعة من استشهاده , بعد ان كانت معلومات مغلوطة قد وصلتنا بانه موجودا باحد الأجهزة الأمنية.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
الجدير ذكره ان الشهيد العولقي التحق بسلك القوات المسلحة منذ عام 1966م ,يعد واحدا من الكفاءات الجنوبية العسكرية بمجال تخصصه عمليات حربية منذ تخرجه من الأكاديمية العسكرية بجمهورية كوباء عام 1978م, وشعل العديد من المناصب بمجال تخصصه كان آخرها ركن عمليات محور الجوف.

 

أخبار ذات صله