fbpx
مؤسسة حرية تدين قيام السلطات المحلية في عدن بتوقيف طباعة صحيفة (عدن الغد) في مطابع المحافظة
شارك الخبر
مؤسسة حرية تدين قيام السلطات المحلية في عدن بتوقيف طباعة صحيفة (عدن الغد) في مطابع المحافظة

يافع نيوز – خاص

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة توقيف طباعة صحيفة (عدن الغد) في مطابع مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر الحكومية مساء الخميس 27 مارس 2014، وكذا حظر طباعتها في المطابع الخاصة بمحافظة عدن.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية أكد رئيس تحرير صحيفة (عدن الغد) فتحي بن لزرق أنه تم منع طباعة صحيفة (عدن الغد) في مطابع مؤسسة 14 اكتوبر في المعلا بمحافظة عدن وذلك بناء على توجيهات شفهية من قبل محافظ عدن وحيد علي رشيد، على خلفية نشر وسياسة الصحيفة الداعمة للقضية الجنوبية.

وأضاف “لم يقتصر الأمر على منع طباعة الصحيفة في المطابع الحكومية، فقد توجهنا السبت 29/3/2014 إلى مطابع خاصة وطبعنا الصحيفة، لكننا يوم الأحد 30/3/2014 تفاجأنا بأن المحافظ أصدر توجيهات بمنع طباعة الصحيفة في المطابع الحكومية والخاصة أيضا وإلى الآن 5/4/2014 ما زالت الصحيفة متوقفة عن الصدور”.

وعلمت (مؤسسة حرية) من تحرياتها حول هذه القضية أن قرار حظر طباعة صحيفة (عدن الغد) اتخذ بشكل جماعي من قبل السلطة المحلية وكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة عدن وأسند الى السلطة المحلية مهمة تنفيذ القرار.

وإذ تدين مؤسسة حرية بشدة قرار منع طباعة صحيفة (عدن الغد) المقيّد لحرية الصحافة وحرية التعبير عن الرأي، فإنها تناشد السلطة المحلية بمحافظة عدن والأجهزة الأمنية والعسكرية التي شاركت في اتخاذ هذا القرار العدول عن قرارهم وتأمين إصدار الصحيفة وطباعتها وتأمين حرية التعبير عن الرأي في عدن، كما تعلن تضامنها الكامل مع الصحيفة وتدعو المنظمات الحقوقية المحلية والاقليمية والدولية إلى التضامن معها والاسهام في دعم حرية الصحافة والإعلام في عدن.

أخبار ذات صله