fbpx
اليونسيف: اليمن ثاني أسوأ بلد في سوء التغذية عندالأطفال
شارك الخبر
اليونسيف: اليمن ثاني أسوأ بلد في سوء التغذية عندالأطفال

يافع نيوز – متابعات

كشفت منظمه اليونسيف أن اليمن تعد ثاني أسواء بلد في العالم من حيث سوء التغذية، وهناك ما يقرب من مليون طفل ضحايا سوء التغذية الحاد، والذي يعتبر من أبرز مسببات الوفاة بين الأطفال.
وحددت اليونسيف أن قرابة 58% من سكان البلاد يعانون من سوء تغذية مزمن.. وأن هناك أكثر من 5 ملايين من البنين والبنات لا يحصلون على مياه آمنة للشرب أو صرف صحي ملائم.
ويقدر أن هناك أكثر من 2.5 مليون طفل خارج المدرسة، كما أن كل طفل في اليمن تقريباً تأثر من أعمال العنف بشكل عام
وأوضح ممثل منظمة اليونيسف في اليمن، جيرت كابيليري، أن هناك حاجة ملحة للقيام بمساعدات عاجلة لقرابة 13 مليون طفل والذين يشكلون أكثر من نصف سكان اليمن.”
ودعا المجتمع الدولي للعمل مع الحكومة اليمنية لتحديد الخيارات المناسبة في الخطة الانتقالية للفترة 2012-2014م، “مع إعطاء أولوية قصوى – لقضية مكافحة سوء التغذية، لا سيما ونحن نقترب من موسم الجوع والإسهال في شهر يونيو القادم”.
وأشار السيد كابيليري في بلاغ صحفي أن الأزمة خلال العام الماضي فاقمت معدلات سوء التغذية الحاد، حيث وصل في بعض المناطق إلى ما هو أبعد من مستوى الطوارئ العالمي.
وفي سياق البلاغ الصحفي رحبت اليونيسف بنتائج اجتماع أصدقاء اليمن الذي عقد في مدينة الرياض مؤخرا وخاصة ماتناوله الاجتماع حول الأوضاع الإنسانية المتردية في البلاد.
وأشادت منظمة اليونيسف بالمشاركين وخاصة تلك الدول التي تواصل تقديمها لتعهدات هامة من أجل إستمرار مواجهة الأزمة بشكل أكثر حزما وأكثر جرأة.. حان الوقت للعمل من أجل ضمان إحداث تغيير فوري وفعلي في حياة الشعب اليمني وخاصة في أوساط الفئات الأكثر ضعفا.
وأبدت اليونسيف تفاؤلها لإجتماع المجموعة الاستشارية المزمع عقده أواخر يونيو باعتباره من الحوافز المهمة لتحسين الوضع في البلاد.
منوهة في هذا الصدد إلى انها تلتزم وشركائها بالعمل مع الحكومة للقيام بإجراءات فعالة الآن ودونما أي تأخير.

أخبار ذات صله