fbpx
(7) آلاف مزدوج ضمن الدفعة الأخيرة استلموا مرتباتهم وهم يعملون خارج اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

كشفت مصادر خاصة في وزارتي المالية والخدمة المدنية أن أكثر من سبعة آلاف موظف من بين الخمسين ألف موظف الذين تم توظيفهم أخيراً وصرفت لهم هذا الشهر رواتب أربعة أشهر، لديهم وظائف سابقة «موظفين مزدوجين».

وقالت تلك المصادر: إن هؤلاء هم موظفون سابقون وأدرجوا ضمن الدفعة الأولى الـ (25%) من طالبي الوظائف المشمولين بقرار مجلس الوزراء رقم (230) لسنة 2011م.

وكان قد تم الإعلان عن بدء صرف رواتب لـ (49.989) موظفاً بداية هذا الشهر، إلا�’ أن ما يربو على سبعة آلاف شخص من هؤلاء لديهم وظائف سابقة حسب تأكيد المصادر التي أشارت إلى أن مثل هذه التجاوزات ستعرض الخزينة العامة لإهدار وخسارة مبالغ طائلة من خلال تعزيز المحافظات برواتبهم ضمن المستفيدين الحقيقيين من التوظيف.

وأعادت المصادر سبب هذا الإهدار إلى الخراب المتعمد في قاعدة بيانات الموظفين في وزارة الخدمة المدنية ومشروع الحاسب الآلي في وزارة المالية، اللذين أنفق عليهما عشرات الملايين من الدولارات، مشيرةً إلى حصول خلافات في الجهات ذات العلاقة حول التعزيزات المالية للمحافظات، إلا  أنه بالرغم من ذلك تم إرسال هذه التعزيزات لرواتب أربعة أشهر ولهؤلاء السبعة آلاف مزدوج، على الرغم من اكتشاف هذه الجهات لمضمون واقعة الفساد هذه.

وتساءلت تلك المصادر عن دور الجهات الرقابية وهيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في محاسبة مَن’ يقفون خلف هذا الفساد المنظم وعن تعرض قاعدة بيانات الخدمة المدنية ومشروع الحاسوب في المالية للخراب

من جهة اخرى علم موقع” اليمن السعيد ” من مصادر مطلعة ان اكثر من سبعة موظف جديد استلمو مرتباتهم  وهو يعملون خارج اليمن واشار المصدر ان هؤلاء عادو من الخارج فور علمهم بتسليم المرتبات ثم عادو الى مقار اعمالهم في الخارج  .

* نقلا عن صحيفة الثورة الرسمية

أخبار ذات صله