fbpx
 منظمة آفاق تعرب عن قلقها من حدوت كارثة أنسانية جراء قيام الجيش اليمني بالقصف العشوائي للمناطق الآهلة بالسكان في شبوة
شارك الخبر

يافع نيوز – مطيع الردفاني

أعربت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان عن قلقها وتخوفها من حدوث كارثة انسانية بحق المواطنين في مناطق النقبة وحبان ومفرق الصعيد بمحافظة شبوة بسبب قيام الجيش اليمني بالقصف العشوائي على الجبال المحاذية للمناطق السكنية .

وأشارت المنظمة في بيانها الصادر بان قوات الجيش اليمني التي تشن حربا ضروسا ضد مايسمى بتنظيم القاعدة التي تشير التقارير الدولية بانه التنظيم يتلقى دعمه من وحدات الجيش نفسها ارتكبت اخطاء فادحة في قصفها العشوائي للمدن السكنية في شبوة متسببة في مقتل وجرح العشرات من المواطنين . وأكدت منظمة آفاق للتمنية وحقوق الانسان بان قوات الجيش اليمني المتمركز في المنطقة العسكرية المستحدثة بقرن السوداء ومفرق الصعيد شرق عاصمة محافظة شبوة عتق تقوم بالقصف العشوائي على الجبال والمناطق الآهلة بالسكان وبشكل يومي ويستخدم فيها مختلف الاسلحة المتوسطة والثقيلة .

وقالت المنظمة ان شهود عيان افادوا ممثلها في المنطقة بان اصوات المدافع والاسلحة الثقيلة تثير الهلع والخوف بين اوساط الاطفال والنساء والمواطنين وان شضايا القذائف تتوزع على المناطق وبعظها يصل الى داخل المنازل دون اي اعتبار لحياة المدنيين القاطنين في مساكنهم .

أخبار ذات صله