fbpx
اليمن.. قتلى باشتباكات بين الجيش والقاعدة
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أسفرت اشتباكات مسلحة اندلعت بين الجيش اليمني ومسلحي تنظيم القاعدة في ضواحي مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، الأربعاء، عن مقتل جنديين و18 من أعضاء التنظيم.

وقال مصدر عسكري لـ”سكاي نيوز عربية” إن قوات من اللواء 135 تصدوا لكمين شن من قبل مسلحي القاعدة عندما كانت قافلة عسكرية في طريقها إلى منطقة بور لتمركز في إطار بدء حملة عسكرية ضد القاعدة .

وأكد المصدر أن أفراد اللواء تمكنوا من قتل سبعة من المهاجمين واعتقال 11 آخرين بينهم جرحى.

وأشار المصدر إلى مقتل جنديين وجرح آخرين في الاشتباكات .

وفي حادث منفصل، قتل ثلاثة جنود وأصيب 6 آخرون في كمين نصبه مسلحو القاعدة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

ونفذ مسلحو القاعدة عدة عمليات قتل وهجمات استهدفت مقرات حكومية وأمنية وعسكرية كان آخرها اقتحام مطار سيئون وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

حضرموت.. القاعدة تهدد موظفين بالنيابة العامة

هدد بيان منسوب لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت باستهداف 6 من موظفي النيابة العامة بالمحافظة بحجة “ممارسة الفساد والزنا وتعاطي الحشيش”.

وقال البيان الذي علق فوق مبنى مجمع النيابات العامة في مدينة المكلا وحصلت “سكاي نيوز عربية ” على نسخة منه: “انطلاقا من مسؤوليتنا الشرعية وواجبنا الجهادي في سبيل الله فقد آن الأوان لمعاقبة المفسدين في الأرض وهم موظفو النيابة العامة بحضرموت التالية أسماؤهم”.

وتضمن البيان الذي حمل عنوان “تطهير النيابة العامة ” اتهامات بجوار كل اسم منها “الزنا والرشوة والظلم ونهب الأراضي وتعاطي الحشيش والتأثير على قضايا الناس”.

واختتم البيان بالقول: “نرجو الجميع عدم الاقتراب من المستهدفين المذكورين أعلاه”.

وكان مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة وزعوا في أواخر رمضان على المواطنين في مدينة سيئون بنفس المحافظة بيانا تضمن تهديدات للمسؤولين المحليين بقطع أيديهم بعد خطفهم بحجة الفساد .

أخبار ذات صله