fbpx
سوبر مصري صامت بين الأهلي والزمالك
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

يلتقي قطبا الكرة المصرية والإفريقية الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس، الأحد، في بطولة كأس السوبر المصرية لكرة القدم وسط أجواء مشتعلة وعلى خلفية صدام محتدم بين محمود طاهر رئيس الأهلي ومرتضى منصور رئيس الزمالك.

وهذه القمة الثالثة على التوالي المقامة خلف أبواب مغلقة ومدرجات خالية، كما يديرها طاقم تحكيم محلي للمرة الثانية على التوالي، إذ تم ترشيح 4 حكام لإدارتها حتى الآن، وهم محمد الحنفي، جهاد جريشة، محمود البنا، ومحمد معروف.

وسبق وأن التقى الأهلي والزمالك مرتين فقط من بين 11 مباراة في كأس السوبر، وفي المرتين كان الفوز من نصيب الأهلي، إذ فاز بركلات الترجيح في نسخة 2004، قبل أن يتوج في نسخة 2008 بنتيجة 2- صفر.

ويملك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (7 ألقاب) آخرها في 2012، مقابل لقبين فقط للزمالك الذي توج بطلا للنسخة الأولى عام 2001.

وتأتي القمة وسط حالة من الحزن لدى جماهير الكرة المصرية على خلفية الإخفاق الكبير للفراعنة الذين استهلوا مشوارهم في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي تستضيفها المغرب 2015، بتلقي هزيمتين موجعتين أمام السنغال صفر-2 وتونس صفر-1 على التوالي، قلصت من فرص تأهله للنهائيات بعدما غاب عن نسختي 2012 و2013.

كما تأتي القمة على خلفية الأزمة الحادة التي نشبت بين رئيسي الناديين مؤخرا ووصلت إلى حد التراشق بالألفاظ عبر وسائل الإعلام بسبب هجوم منصور على جماهير الألتراس ومهادنة طاهر لجماهير ناديه، وهي الأزمة التي دفعت رئيس الأهلي لإعلان انسحاب ناديه من لجنة الأندية التي يترأسها رئيس الزمالك، قبل أن يعلن طاهر عدم حضوره للقمة تفاديا للدخول في صدام جديد مع منصور الذي هدد بمقاضاته.

والمباراة ستكون المهمة الأولى لمدرب الأهلي الإسباني خوان كارلوس غاريدو ونظيره في الزمالك حسام حسن لإخراج اللاعبين الدوليين في الفريقين من الحالة النفسية السيئة عقب هزيمة المنتخب أمام السنغال وتونس.

ومن المحتمل أن تشهد القمة الرقم 109 في تاريخ مواجهات الأحمر والأبيض ضمن بطولات الدوري والكأس والسوبر ميلاد أكثر من نجم جديد في ظل أكبر عملية إحلال وتبديل قام بها الناديان في انتقالات الصيف الحالي لاسيما الزمالك الذي تعاقد مع 18 لاعبا وهو رقم قياسي بعدما استغنى عن فريق كامل.

أخبار ذات صله