fbpx
أما آن لك يا خليج أن تصحو ..؟!

على الضفة الأخرى من الخليج العربي تقف إيران متوثبة متأهبة لإكمال مخططها الذي بدأته سنة (1979م) ، في حين لا يزال الخليج غاطاً في نومه ولم يصحو منه بعد ..؟!

عاصمة تلو أخرى تسقط ضمن مشروعها ، حتى بلغ عددها (أربع) عواصم عربية ، وإن استمر السكوت الخليجي على ذات الموال ستكون هناك أيضاً خامسة وسادسة ..؟

دعك يا خليج من المصير الذي حل بعواصم شمالك فقد استوغل فيها العنف ولا نراه يتوقف عما قريب ، وأنظر إلى جنوبك في الجزيرة ، والمتغيرات التي حصلت والواجب الذي يتوجب عليك انتهاجه بناء على ما تغير واستجد ..؟

إيران وضعت عينها على صنعاء ، ثم درست ظروفها ، ثم خططت لكيفية ضمها إلى حلفها ، ومن ثم نفذت مخططها وها هي نجحت فيما خططت له وأصبحت صنعاء عاصمة موالية لإيران ، وأنت يا خليج طوال هذه الفترة كنت غاطاً في نومك ، وعندما استيقظت متأخراً من نومك نطقت وليتك لم تنطق فما نطقت إلا كفراً ، قلت أنك لا تزال على ذات موقفك المؤيد للوحدة والدولة اليمنية ..؟

أي وحدة تقصد ، وأي دولة هي ؟

هل هي الوحدة التي أجمع الجنوب عن بكرة أبيه على رفض استمرارها ، أم هي الدولة التي بات الحوثي سيد القرار السياسي فيها ..؟

المواطن في جنوب اليمن الباحث عن دولته بحاجه إلى تفسير أقوالكم فهو بعفويته لا يفهم ما ترمون إليه ، وبفطرته يقول : (هل الخليج السني يؤيد الحوثي الشيعي ويتخلى عن الجنوب السني) ..؟!

نعم هكذا يقول فهو بصراحته وصفاء نيته يحكم على الأمور بظواهرها ، ولا يعلم بباطنها .

حسناً دعك من كلام العواطف التي يسوقها المواطن الجنوبي ، وأنظر لما يحدث من منظار عقلاني صرف ، وفي هكذا حال اقرأ ذات السؤال (أي وحدة واي دولة ..؟) .

هل هي الوحدة التي أصبح من الأكيد أن بقائها يعني بمختصر ما سيحدث زعزعة أمن واستقرار الجزيرة العربية ، أم هي الدولة التي يُسيطر عليها الحوثي حيث باتت وكأنها محافظة إيرانية .

ولأن تأكيدك الدائم على موقفك الداعم للوحدة والذي يعني دعم الدولة والوقوف إلى جانبها ، سأرفع الغشاوة عن عينك لترى ما بقي من أطلال دولة دائماً ما تؤكد سعيك الدائم للوقوف إلى جانبها .

هل هي الدولة التي تصول وتجول ميليشيا مسلحة في عقر دارها في عاصمتها ، وتنتهك مؤسساتها وتُصادر صلاحياتها الدستورية والقانونية ..؟

هل هي الدولة التي تقوم الميليشيا بمهامها ومسؤولياتها في كل شيء ، أو بالأصح تقوم بإحلال طبيعة مهامها العدوانية الهمجية مكان مهام الدولة التي من المفروض أن توفر الأمن بدلاً عن إرهاب الميليشيا ، وتحفظ البلاد بدلاً من تركها للعبث في أيدي الميليشيا ..؟

هل هي الدولة التي تتوسع فيها الميليشيا شرقاً وغرباً وتدخل المحافظة تلو المحافظة وبسلاح الدولة ..؟

هل هي الدولة التي يُسيطر رئيسها هادي فقط على (كيلو متر مربع واحد) يتمثل في محيط منزله ، وشارع يمر أمامه ..؟

الدولة التي تُحاول دعمها في اليمن لم يبقى منها سوى أطلال ، وإن أعدت الكرة يا خليج وأصررت أكثر فلن يستفيد من دعمك – غير مشكور عليه – سوى الحوثي كونه بات هو الدولة .

لم يعد هناك من دولة حتى تدعمها ، ولا أرى إلا أن الخيار الأسلم هو دعم قيام دولة جنوبية تحفظ أمن الجزيرة ، وتحمي ظهرها ، فالجنوب بتركيبته السكانية هو جزء لا يتجزأ من الخليج ، فمد لنا يد العون نمد لك يد رد الجميل عند الشدائد .

يا خليج نحن وأنت سند لبعض ، ألا تفهم ما أقوله ، والأعجب أننا كلما تقربنا منك ابتعدت عنا ، يا خليج اغسل يدك من صنعاء فقد باتت حوثية ، وعليك بعدن إن أردت الحيف النصير .

هي كلمة خاتمة ورسالة صارمة فأسمع يا خليج أُقسم أنك إذا استمريت على ذات سياستك فسيُصبح الخليج العربي عما قريب خليجاً فارسي ، وحينها لا ينفع التباكي والندم ..؟