fbpx
هادي يدعو اليمنيين إلى مزيد من التنازلات لتوحيد الصفوف
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لجنة المفاوضات الرئاسية مع الحوثي باستيفاء كتابة محضر اللقاء بكل تفاصيله وبنوده ومتابعة ترجمة ذلك بعد تقديم المصوغات المطلوبة بكل صورها.

وفي اللقاء الذي جمعه بمستشاريه الذين التقوا زعيم الحوثيين بصعدة بغرض التفاوض حول تنفيذ اتفاقية السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني أكد الرئيس هادي انه من اجل سلامة واستقرار الوطن لا بد من بذل كافة الجهود وتقديم التنازلات التي تهدف الى اصلاح المسار وتأكيد ترجمة الأهداف المرجوة خصوصا في هذا الظرف الحساس والاستثنائي على مختلف المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية .

واكد الرئيس اليمني ان الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة يكمن في مساندة الحكومة والمضي قدما وفقا لما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن ذات العلاقة ، بالإضافة لمخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاقية السلم والشراكة الوطنية بدون اجتزاء لبنود دون الأخرى، داعياً الجميع بالحافظ على كيان الدولة اليمنية، معتبراً ان محاولات تقويض سلطاتها وإضعاف هيبتها تحت اي ذريعة يعتبر مخالفة دستورية وقانونية وليس من مصلحة اية طرف مطلقا.

إلى ذلك وجه وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي ألويته العسكرية وقياداتها باتخاذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازية اللازمة ضد الاعمال الارهابية والتنسيق الكامل مع القوات الامنية والمواطنين. يأتي ذلك في الوقت الذي اعلنت فيه المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن عن احباط مخطط لتنظيم القاعدة، مؤكدا بأن عملية المداهمة لبعض مواقع مشتبهة للقاعدة بعد تحريات وتحركات مشبوهة لعناصرها.

وأوضح أن القوات العسكرية تمكنت من إلقاء القبض على خمسة مشتبهين وتفكيك سيارة مفخخة مشحونة بطن من المتفجرات من مادة تي ان تي كانت معدة لتنفيذ عملية تستهدف منشآت حيوية بالمكلا.

وفي سياق متصل أدان أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني مقتل العشرات من الطلاب أمام كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء، موضحاً بأن العملية البشعة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية .

كما اعلن الرئيس هادي عن منح ضحايا أحداث البارحة أمام كلية الشرطة رتبة ضابط (القتلى ملازم ثان، والجرحى مساعد اول) بالأمن تقديراً لتضحياتهم.

وكان انفجار سيارة مفخخة امام كلية الشرطة في صنعاء ادى الى قتل 50 شخصا واصابة 100 آخرين على الاقل امس بينما كان العشرات من الطلاب يتقدمون للانتساب الى الاكاديمية. وقال عبدالقادر هلال امين صنعاء ان التفجير استهدف الطلاب الذين كانوا متجمعين امام الكلية للتقدم للتسجيل فيها. وذكرت مصادر امينة ان حافلة صغيرة مفخخة كانت مركونة امام بوابة الكلية وتم تفجيرها عن بعد.

أخبار ذات صله