fbpx
مقتل مسلحين اثنين من الحوثيين برصاص مجهول في صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – الاناضول

قتل مسلحان من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت برصاص مسلح مجهول في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر طالباً عدم ذكر اسمه إن مسلحاً مجهولاً أطلق النار على اثنين من أفراد اللجان الشعبية التابعين لمسلحي الحوثي، خلال تواجدهم قرب إحدى محطات تعبئة الغاز المنزلي في حي 45 وسط صنعاء.

وأضاف أن المسلح تمكن من الفرار بعد قتل المسلحين في المكان الذي يتواجد بالقرب منه مركزاً للشرطة، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وسبق أن قتل عدد من  مسلحي الحوثي خلال الفترة القليلة الماضية بصنعاء برصاص مجهولين أو تفجيرات تتبنى معظمها جماعة أنصار الشريعة التابعة للقاعدة في اليمن.

ومنذ 21 سبتمبر / أيلول الماضي، تسيطر جماعة “الحوثي”، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ مع عدة دول بالمنطقة بينها السعودية، جارةاليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الجماعة اتفاق “السلم والشراكة” مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها أيضاً على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، الذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة

أخبار ذات صله