fbpx
مدن السعودية تبايع الملك السابع
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

استقبلت الرياض، لليوم الثالث على التوالي، عددا من قادة الدول الإسلامية والعربية والأجنبية، قدموا طوال يوم أمس، لتقديم التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله.

واستقبل العاهل السعودي في قصر اليمامة بالرياض مساء أمس، الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار مسؤولي الدولة من المدنيين والعسكريين وجموعاً غفيرة من المواطنين.

ومن بين القادة وكبار الشخصيات التي قدمت التعازي لخادم الحرمين الشريفين، العاهل البلجيكي الملك فيليب، والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، والأمير ناروهيتو ولي عهد اليابان، ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي، ورئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وعدد من نواب رؤساء الوزراء ووزاء الخارجية ورؤساء مجالس الأمة والنواب والشورى، ممثلي الدول.

وأعلن في العاصمة السعودية أمس، أن أبناء الملك الراحل يستقبلون المعزين اعتباراً من اليوم وغداً الثلاثاء في قصر الملك عبد الله بالرياض، بعد صلاة العشاء.

وكان أمراء المناطق ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز السعودية، تقبلوا أمس التعازي في فقيد الأمة، كما تقبل الأمراء البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملكاً للبلاد، والأمير مقرن بن عبد العزيز ولياً للعهد، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولياً لولي العهد، من كافة أبناء المناطق.

ويعد الملك سلمان، سابع ملوك الدولة السعودية الحديثة التي أسسها الملك الراحل عبد العزيز.

أخبار ذات صله