fbpx
خلافاً لما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” ضابط جنوبي رفيع يؤكد سيطرة الحوثي على جزر حنيش
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أكد ضابط جنوبي رفيع لـ ” يافع نيوز ” ان مسلحي الحوثي تمكنوا من السيطرة بشكل كامل على اللواء ” 121 ” ابو موسى الاشعري في منطقة الخوخة محافظة الحديدة وهو اللواء الموكل اليه حماية جزر حنيش الصغرى والكبرى.

واستغرب المصدر ما تتناولته اليوم صحيفة ” الشرق الأوسط ” عن فشل الحوثيين في السيطرة على الجزر وفق مراسلهم في صنعاء، بينما الحقيقة تقول ان قائد حماية الجزر ” الردفاني ” تم اغتياله قبل يومين في الخوخة وطرد اللواء التابع له من معسكر ابو موسى الأشعري وقيام مسلحي الحوثي بالسيطرة الكاملة على اللواء .

وقال الضابط ان لواء ابو موسى الاشعري كان يختص بحماية الجزر وعدد افراده ما يزيد على 1200 جندي كلهم من الجنوب، وعند محاصرتهم من قبل مسلحي الحوثي قبل 10 ايام ارسلوا رسائل استغاثه وطلبوا تعزيزهم وفك الحصار عنهم الا انه لم يستجيب لهم احد وهو ما دفعهم بتسليم اللواء بكل قوته للحوثي والعودة الى عدن خاصة بعد اغتيال العميد الردفاني.

وأكد الضابط في اتصال هاتفي مع ” يافع نيوز ” ان جزر حنيش الصغرى والكبرى حالياً تخضع لمسلحي الحوثي بحكم سيطرتهم على اللواء .

ناشطون جنوبيون استغربوا اعتماد صحف الخليج على مراسلين في صنعاء ينشرون الأخبار وفق ميولهم السياسية والحزبية على حساب قضايا مصيرية وأمن قومي .

 

 

أخبار ذات صله