fbpx
قتيل بهجوم على كنيس يهودي بالدنمارك
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعلنت الشرطة الدنماركية، ليل السبت الأحد، مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح في إطلاق نار وقع قرب الكنيس اليهودي الرئيسي في العاصمة كوبنهاغن، في هجوم ثان يأتي عقب هجوم خلف قتيلا في وقت سابق على مركز ثقافي.

وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص، أحدهم أصيب برصاصة في رأسه ما لبث أن توفى لاحقا متأثرا بإصابته، والآخران وهما شرطيان أصيبا في الذراع والساق على التوالي.

وجاءت هذه الأنباء بعد هجوم وقع في وقت سابق السبت على مقهى كان يستضيف نقاشا بشأن حرية التعبير وكان يحضره الفنان السويدي لارس فيلكس، الذي تلقى تهديدات بالقتل منذ قيامه بنشر رسوم مسيئة، إذ قتل شخص في الهجوم وقالت الشرطة إن مشتبها به مازال هاربا.

وذكرت الشرطة أن من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان هذا الحادث له صلة بحادث وقع في وقت سابق على مقهى للفنون.

وقالت الشرطة في بيان إن “مطلق النار لاذ بالفرار على قدميه”.

وكانت الشرطة نشرت قوة كبيرة بعد ظهر السبت للعثور على منفذ الهجوم الأول، والذي أطلق عشرات الأعيرة النارية على المركز الثقافي ثم لاذ بالفرار.

وفي أعقاب إطلاق النار قرب المعبد، قالت الشرطة في تغريدة على حسابها على موقع تويتر مخاطبة المواطنين: “هناك انتشار كبير لعناصر الشرطة في كوبنهاغن. التزموا بتعليماتهم وكونوا حذرين”.

وبحسب وكالة الأنباء الدنماركية “ريتزو”، فقد أخلت السلطات محطة القطارات القريبة من الكنيس في وسط المدينة ولم تعد القطارات تتوقف فيها.

أخبار ذات صله