fbpx
القيادي في الإصلاح محمد قحطان يطالب بالتدخل السريع لتجنيب اليمن كارثة الإنفجار
شارك الخبر
القيادي في الإصلاح محمد قحطان يطالب بالتدخل السريع لتجنيب اليمن كارثة الإنفجار

يافع نيوز – متابعات

حذر عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان، من خطورة الوضع في اليمن بعد التحركات العسكرية على حدود المناطق الجنوبية، وناشد المملكة والقيادات الخليجية ورعاة المبادرة الخليجية بسرعة التحرك لإنقاذ الشعب اليمني من ويلات وكوارث الاحتراب والصراعات الدموية.

ولفت  قحطان إلى أن طاولة الحوار التي يديرها المبعوث الأممي جمال بنعمر لم تطرح عليها تلك المبادرة الخليجية لنقل الحوار، لكن من خلال النقاشات فإن الأغلبية العظمى للمكونات السياسية تؤيد نقل الحوار إلى الرياض.

وقال قحطان لـ «عكاظ»: “نطالب رعاة المبادرة الخليجية بالإسراع في تدارك الوضع وبذل جهود كبيرة لإنقاذ العملية السياسية ووضع حد لمحاولات تفجير الوضع في المناطق الجنوبية” معربا عن أسفه أن دعوة نقل الحوار إلى الرياض لم تطرح بشكل فعلي على الأطراف والمكونات السياسية ولم تناقش طيلة الفترة الماضية.

وأكد قحطان توقف المفاوضات بعد مغادرة المبعوث الأممي صنعاء، مبينا أن قضية الرئاسة لم تطرح للنقاش وإنما تم التوافق على أغلبية القوانين والقضايا الخاصة بالسلطة التشريعية المتمثلة في البرلمان ومجلس الشورى.

وحذر من خطورة تحركات الحوثي باتجاه الجنوب، مؤكدا أن الوضع يأخذ منحى خطيرا للغاية، داعيا إلى ضرورة التدخل السريع للحيلولة دون الوصول إلى مرحلة الانفجار.

أخبار ذات صله