fbpx
هادي: اليمن لن يكون لإيران
شارك الخبر
هادي: اليمن لن يكون لإيران

يافع نيوز – وكالات:

أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي، أن اليمن لا يمكن أن تكون بيد إيران أو أدواتها، أو باستهداف قبله المسلمين، ولا بالمساس بأرض الحرمين الشريفين من على ترابها الطاهر.  وفِي لقائه مع شيوخ القبائل اليمنية، دعا هادي إلى وحدة الصف، ونبذ كل ما يفرق أو يشتت الجهد.

وقال: «تذكروا أن حزبنا ومذهبنا الأكبر، هو اليمن، الذي يجمعنا جميعاً بكل ألواننا وأطيافنا، وغريمنا واحد، هو الانقلاب ومليشياته وأشخاصه ومن وراءهم». وأردف: «أدعو الشعب إلى الالتحام بالجيش في الجبهات.. لا أتوقع من أي وجاهة اجتماعية أو حتى مواطن عادي، أن ينام وهناك قطعة أرض في اليمن ما زالت ترزح تحت المليشيات، فما بالكم لو كانت قريتك أو مديريتك، هبوا هبة رجل واحد، وخلصوا الوطن من هذا الوباء».

  اجتماع أمني في عدن 

ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب في عدن أمس، توحيد الجهود الأمنية وتعزير الأداء الأمني في المحافظات المحررة بما يحقق الأمن والاستقرار ومنع الجريمة وتضييق الخناق على عناصر التخريب والإرهاب.

وقال اللواء عرب إن الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية حققت الكثير من الإنجازات في المحافظات المحررة وتجاوزت الكثير من التحديات في ظل استمرار الحرب مع الميليشيات الانقلابية وسيطرتها على مقدرات الدولة ومؤسساتها في العاصمة صنعاء.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على توحيد الجهود الأمنية تحت راية وقيادة واحدة للحفاظ على المؤسسات وبناء ما تضرر منها وفق المشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني، مؤكداً ضرورة الالتزام بالمعايير الوطنية في التجنيد الجديد بعيداً عن النزعات الحزبية أو المناطقية أو الفئوية أو المذهبية.

بن دغر: الحوار دواء الأزمة 

أكد رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن مخرجات الحوار الوطني، وهي البلسم والدواء للأزمة في اليمن، وهو أمر متوافق عليه من الجميع، قبل أن ينقلب عليها مليشيات الحوثي وصالح.   وقال خلال لقائه السفير الأميركي لدى اليمن، ماثيو تولر: سهلنا مرور المساعدات الإغاثية، واستغلت مليشيا الحوثي وصالح تلك التسهيلات، بتهريب الأسلحة والأموال. داعياً المجتمع الدولي بمنع إيران من التدخل في الشؤون اليمنية، وإيقاف تهريبها للسلاح للمليشيات الانقلابية التي أطالت من أمد الحرب، وتسببت في كل هذا الدمار لوطننا.

ودعا رئيس الوزراء اليمني، بإلزام المليشيات الانقلابية بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي عدن وفروعه، حتى تفي الحكومة بالالتزامات التي عليها، وأولها فاتورة المرتبات. وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات وسبل تعزيزها، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

أخبار ذات صله