fbpx
مواطنون ونشطاء بلحج يشيدون بجهود ونجاحات المحافظ الخبجي ويتهمون الحكومة بالتخلي عن لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج:

أثار إهمال الحكومة اليمنية لمحافظة لحج تساؤلات شعبية واسعة في وقت باتت المحافظة تتعافى بشكل سريع مع الجهود الجبارة التي بذلتها قيادة السلطة المحلية وعلى رأسها محافظ المحافظة والقيادي البارز في الثورة الجنوبية الدكتور ناصر الخبجي.

 

وقال مواطنون ونشطاء بلحج، أن الحكومة بكل وزاراتها تخلت عن محافظة لحج، حيث يظهر ذلك بوضوح من خلال تخلي الحكومة عن مساعدة قيادة المحافظة في تجاوز مشكلة الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء وتوفير ميزانيات العمل التشغيلية للسلطة المحلية التي عملت خلال الفترة الماضية بكل جهد لإنتشال المحافظة من أسوأ أوضاعها .

 

واكدوا أن النجاحات التي تحققت بلحج منذ تعيين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي للدكتور الخبجي كمحافظا لمحافظة لحج، تعد إنجازات وطنية يجب الحفاظ عليها ودعمها من الحكومة مباشرة لما تمثله لحج من أهمية جغرافية وشعبية وسياسية على مستوى الوطن. مضيفين ان تلك النجاحات باتت تتعرض للإهمال المتعمد من الحكومة لإسباب غير معروفة وغير مفهومة.

 

المواطنون والنشطاء بلحج أشاروا ان أبناء المحافظة يدركون حجم المشاكل المرّحلة في لحج من فترات سابقة والظروف العملية لقيادة المحافظة التي تعمل في ظل واقع وظروف صعبة للغاية وعدم توفير الحكومة أبسط مقومات العمل او الدعم لهذه المحافظة، معبرين عن استياءهم من عدم تنفيذ الحكومة لوعودها المعلنة بتقديم دعم مالي للحج من اجل إعادة ترميم المرافق ومعالجة مشكلة الكهرباء.
مؤكدين ان محافظة لحج تعرضت للتهميش والتغييب خلال السنوات الماضية بفعل السياسات الخاطئة، وليس من المقبول والمعقول ان تتعرض لحج للتهميش والإهمال مجدداً. وان اهمال الحكومة للحج يعطي القوى المخربة والانتهازية واللاوطنية فرصة لإثارة المشاكل بالمحافظة وتدمير ما تم إنجازه.

 

مضيفين ان على الحكومة واجب أخلاقي ووطني تجاه محافظة لحج بمختلف مديرياتها، يوجب عليها تقديم الدعم الكافي واللازم دون قيد او شرط، لمعالجة آثار وأضرار الحرب وإعادة كافة الخدمات الأساسية لمديريات المحافظة، وتقديم كافة التسهيلات والمساعدات لقيادة المحافظة.

 

وأضافوا في أحاديث صحفية لهم: ان الحياة عادت لمحافظة لحج الى جانب الاستقرار الأمني، وظهرت نجاحات محافظ محافظة لحج ورفاقه في السلطة المحلية سريعاً على واقع المحافظة التي ظلت تعاني من أوضاع مزرية، حتى شكلت أكثر المحافظات تدهورا في مختلف الجوانب وعلى رأسها الجانب الأمني والتنموي، وبدأت لحج تدشن مشاريع ترميم المدارس والمرافق الخدمية بدعم من الهلال الاماراتي ولجنة الإغاثة الكويتية، وإن كان هذا الدعم ضئيل إلا انه يرسخ الامن والاستقرار وتطبيع الحياة في المحافظة.

 

وأشاد الموطنين والنشطاء بلحج، بالجهود المبذولة من قبل محافظ لحج الدكتور الخبجي وخطواته الثابتة والناجحة التي يخطو من خلالها بمحافظة لحج خطوات كبيرة نحو التنمية وترسيخ الاستقرار ومعالجة الأوضاع التي لا تزال مستمرة في المحافظة.

 

الجدير بالذكر ان محافظة لحج باتت مستقرة وتشهد تدشين ترميم العديد من المشاريع المدعومة اماراتيا وكويتياً وخاصة في المجالات التعليمية والصحية والمياه. غير انها تعاني من مشاكل عديدة بينها تدهور الكهرباء في مختلف مديريات المحافظة وعدم توفر الإمكانيات المادية وغياب الدعم للجانب الأمني .

 
وتضررت محافظة لحج بشكل كبير خلال الحرب الأخيرة التي شنها الحوثيين وعلي عبدالله صالح على المحافظات الجنوبية، حيث باتت الطرقات متدهورة وهدمت عشرات المرافق الحكومية والمنازل الخاصة بالمواطنين، وإنهارت الخدمات بشكل كامل.

 

وغادر محافظ لحج قبل نحو شهر للعلاج في جمهورية مصر العربية جراء وعكة صحية ألمت به واقعدته الفراش، حيث يجري متابعاته العلاجية، ومن المتوقع عودته خلال أيام لممارسة مهامه .

أخبار ذات صله