fbpx
لحج.. استمرار معاناة المستفيدين من صرف الضمان الاجتماعي
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص:

يعاني المستفيدون من الضمان الاجتماعي بمحافظة لحج منذ عشرة ايام معاناة مستمرة، جراء ما قال عنه المواطنين انه فشل اللجنة المخولة بالضرف.

وقالت الحاجة أم عمار القادمة من إحدى قرى مديرية تبن محافظة لحج بمعية عدد من النسوة كبار السن مختزلة المعاناة قائلة:  “لقد اهانتا واذلتنا هذه حكومة الشرعية فنحن لنا عشرة ايام مرابطين أمام مدرسة سامية مبروك والتي توجد فيها لجنة الفحص والتحقق في المشروع الطارئ الحوالات النقدية ،وخسارتنا نحن القادمون من قرى تبن تكون قد تجاوزت المبالغ المدفوعة.

واضافت،  أن هذه اللجان فاشلة وغير جديرة بالادارة، والعمل غير منظم وفيه كثير من  المحسوبية والواسطة والمماطلة، وهذه لجنة فاشلة وطريقة فاشلة ليش مايردونا إلى البريد .

ومع تفاقم معانتهم عمد يوم أمس المستفيدين من الضمان الاجتماعي بمديرية تبن إلى قطع الخط الرابط بين عدن ولحج في مدينة صبر.

وعزى المواطنون سبب أقدامهم على قطع الخط إلى فشل لجنة البحث والتحقق في المشروع الطارئ للحوالات النقدية بمديرية تبن  في صرف  المنحة المقدمة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي  في المديرية وادرة عملية الصرف واتهامها بالتلاعب بمستحقاتهم .

وقال أحد المستفيدين بعد خمسة ايام من الطابور استلمت الشيك والآن استعد الطابور أمام الصرافة واتمنى ألا يحصل معي مثل البعض عندما يقال لهم خطأ في الشيك والعودة للطوابير والمزاحمة في هذه المدرسة.

الجدير بالذكر ان صرف ما يعرف بالاعانة _وهو برنامج يقدم معونات مالية فصلية للأسر الأشد فقرا في توقف منذ اندلاع الحرب الاهلية في اليمن_ حتى عاد لها الأمل بأن المبلغ يساعدها في الايفا بجزء من المتطلبات.

من مجيب المنتصر

أخبار ذات صله