fbpx
الرئيس هادي يكلف رئيس الحكومة بافتتاح المؤتمر الاستثماري بالمهرة ، ويوجه باعتماد موازنته
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

كلف المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بإفتتاح المؤتمر الإستثماري الأول بمحافظة المهرة الذي من المزمع إنعقاده في منتصف شهر أكتوبر المقبل ، بعد مباركته خطوة إنعقاد المؤتمر الإستثماري بالمهرة كخطوة مهمة لتطوير وبناء المحافظة وفتح  المجال أمام الرأس المال اليمني والأجنبي لإستثمار ثروات المحافظة الكامنة .. جاء ذلك في لقاءه بمحافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة يوم الأثنين المرافق 28 / 8 / 2017 م في مكان إقامة الرئيس في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض .

وأشاد الرئيس بالجهود التي تقوم بها السلطة المحلية بمحافظة المهرة في الفترة الماضية وتجنيبها ويلات الصراع والحفاظ على مرافق ومؤسسات الدولة من العبث ، والجهود التي بذلت في سبيل إنعقاد المؤتمر الاستثماري الأول الذي يعد فرصة سانحة للنهوض بمقدرات محافظة المهرة .. وأمر فخامته بالتحضير والإعداد الجيد للمؤتمر والعمل الحثيث خلال الفترة الزمنية القليلة القادمة بما يضمن أكبر نسبة لنجاحه في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد . 

ووجه فخامة الرئيس الجهات المعنية بإعتماد موازنة المؤتمر الإستثماري الأول للمهرة ، وأن تقدم جميع التسهيلات للمستثمرين الأجانب والمحليين لحضور المؤتمر والعمل في المحافظة التي تزخر بثروات كبيرة في مجالات الطاقة والثروات السمكية والحيوانية وتمتاز بمزايا سياحية متفردة .. مؤكدا على وقوفهم خلف السلطة المحلية بالمهرة في جميع المجالات ودعمهم المستمر لأي مسعى من شأنه خدمة المحافظة والصالح العام  .

وبدوره أعطى محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة لمحة موجزة لفخامة الرئيس عن الأوضاع في محافظته ، وعن أهم القرارات والخطوات التي اتخذتها السلطة المحلية بالمحافظة لأجل تطوير الأداء الوظيفي وإلى زيادة حجم الإيرادات في المرافق الإيرادية والمنافذ البرية والبحرية للمحافظة .. مؤكدا على سعيهم ومتابعتهم المستمرة لعمل اللجان التحضيرية للمؤتمر الإستثماري ، وتوجيههم إلى بذل المزيد من الجهود حتى يخرج المؤتمر بالصورة المأمولة .

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الجمهورية د . عبدالله العليمي

أخبار ذات صله