fbpx
الجيش اليمني يتوغل في أرحب ويعِد بـ«مفاجآت»
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

على وقع ضربات مُحكمة من طيران التحالف العربي الداعم للشرعية استهدفت، أمس، مواقع لميليشيا جماعة الحوثيين الانقلابية ومخازن أسلحة غربي صنعاء، أعلن الجيش اليمني أنه بدأ يتوغل في مديرية «أرحب» حيث البوابة الشمالية للعاصمة، مؤكداً أن «الساعات المقبلة ستشهد مفاجآت ميدانية».

وأدى التقدم الميداني للجيش شمال العاصمة إلى مقتل 20 مسلحاً حوثياً بينهم 3 قادة، وتزامن ذلك مع معارك اشتدت مع عناصر الانقلاب الحوثي شمال محافظة الضالع الجنوبية، سقط خلالها 40 متمرداً بين قتيل وجريح.

ميدانياً، أغارت مقاتلة التحالف على مواقع للميليشيات ومخازن أسلحة غربيّ العاصمة صنعاء، وأفاد شهود بأن الضربات الجوية طاولت مواقع في منطقة «الصباحة» وجبل «عيبان» عند المدخل الغربي للعاصمة.

وسُمع دوي انفجارات ضخمة في أنحاء المدينة، جراء الضربات التي يُعتقد أنها دمرت ذخيرة وأسلحة كانت الجماعة الانقلابية تستعد لنقلها إلى جبهات القتال لإمداد عناصرها.

وامتدت الغارات، حسب مصادر عسكرية رسمية، إلى جبهة «نهم» شمال شرقي صنعاء، حيث طالت مواقع للمتمردين وآليات عسكرية، بالتزامن مع المعارك التي يخوضها الجيش اليمني.

وأكد الموقع الرسمي للجيش (سبتمبر نت) أن القوات الشرعية بدأت، أمس، التوغل في مديرية «أرحب» التي تعد البوابة الشمالية للعاصمة، في سياق المعارك التي امتدت من مديرية «نهم» المجاورة.

وأفاد الموقع بأن قوات الجيش تقدمت، أمس، إلى منطقة هران بمديرية «أرحب» وسيطرت على مواقع حاكمة على مثلث الطرق التي تربط بين نهم والجوف وأرحب.

وذكر الموقع أن المعارك التي بدأت قبل فجر أمس (الجمعة)، أدت إلى قتل 20 حوثياً بينهم 3 قادة ميدانيين، بالتزامن مع عملية انهيار في صفوفهم وتقدم مستمر لقوات الجيش باتجاه العاصمة صنعاء.

وفي حين أكد المصدر العسكري الرسمي، استمرار المعارك في هذه الجبهة ذات التضاريس الوعرة، قال «إن الساعات القادمة ستشهد مفاجآت ميدانية»، لكنه لم يفصح عنها.

 

أخبار ذات صله