fbpx
باتيس تودع الشخصيه الاجتماعية محمد عمير السعيدي
شارك الخبر

يافع نيوز / باتيس / عبدالرقيب السنيدي

ودعت منطقه باتيس يوم امس الشخصية الاجتماعية الوالد المناضل محمد عمير ناصر السعيدي الذي انتقل الى جوار ربه اثر مرض عضال الم في مستشفى الجمهورية التعليمي عن عمر ناهز اربعه وثمانون عاما قضى معظمة في خدمة الوطن في مجال الشرطة الشعبية والدفاع الشعبي .

الوالد محمد عمير السعيدي متزوج واب لخمسه اولاد “حسين-ناصر-جميل-انيس-جلال” وثلاث بنات .

شخصية اجتماعية معروفة عرف بعلاقاته الواسعة بين أوساط المجتمع في يافع ومنطقة باتيس ونواحيها بمااطلع به لها من دور ايجابي في اصلاح ذات البين وحل العديد من المشاكل العالقة في الوسط المجتمعي .

في السبعينات عمل كواحدا من الثوار في صفوف القوات الشعبية في سلب وحمة مكيراس ، شارك في عدة معارك ضد القوات الشمالية الدائرة في مكيراس وكان من الرجال الذين اتصفوا بالاقدام والتضحيه ، ثم انتقل الى قيادة القوات الشعبية في زنجبار حيث كان له الدور البارز في تقديم الدعم لطلاب الارياف في مدارس البدو الرحل .

انتقل بعدها الى الشرطة الشعبية واعيد الى منطقه حطاط”مركز الركب” ضمن قوام الشرطة الشعبية هناك

يعد الفقيد محمد عمير واحدا من الثوار الذين كانوا يقومون بتموين الثوار تحت قيادة الفقيد المناضل الشيخ بالليل شيخ الرهوي وتقديم الدعم والتموين للثوار في ردفان والقبائل المجاورة .

على الرغم من كبر سنه الا انه كان من اوائل الرجال الذين انتفضوا في وجه الاحتلال اليمني منذ انطلاق الحراك الجنوبي ، وواحدا من الذين شاركوا في جميع المهرجانات والفعاليلت التي اقيمت في محافظات الجنوب .

شيع الفقيد الى مثوار الاخير بعد الصلاة علية في مسجد المدينه ليواري جثمانه الطاهر الى مقبرة امجبله في باتيس بأبين .

أخبار ذات صله