fbpx
مصلحة الضرائب والمالية بلحج يطلعان على التجهيزات النهائية لتأسيس قسم ضرائب كبار المكلفين
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص
تنفيذا لمخرجات اللقاء الذي جمع محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران والذي هدف الى تنمية الموارد الضريبيه والتنسيق بين مكاتب المصلحه من جانب وتفعيل للدور الرقابي للسلطات المحلية على هذا المورد ، قام صباح اليوم مسؤولون بمكتب ضرائب محافظة لحج والوحده التنفيذية لضرائب كبار المكلفين ووزارة المالية بالاطلاع على التجهيزات التي تجرى لتأسيس وتفعيل قسم كبار المكلفين بالمحافظه تمهيدا لافتتاحه  خلال الأسابيع القادمه.
حيث قام مدير عام مكتب الضرائب أنيس العزيبي ومدير عام الوحده التنفيذية لضرائب كبار المكلفين نظير الطهيش ومستشار المحافظ للشؤون الضريبية وجيه الصبيحي ومستشار وزير المالية عمر العبد بجوله استطلاعية على التجهيزات المكتبية الخاصه بالقسم والتوجيه بسرعة الاستكمال  .
عقب ذلك تم اللقاء مع المحافظ اللواء الركن احمد التركي حيث قام مدير عام كبار المكلفين ومستشار المحافظ للشؤون الضريبية باستعراض التجهيزات المكتبية والشبكة الخاصه بالهاتف والانترنت وسير العمل .
 ووجه المحافظ باعتماد 2 مليون ريال لاستكمال التجهيزات  ، مشددا في اللقاء على ضرورة الحصر الدقيق لكبار المكلفين وسداد ماعليهم من رسوم ضريبية ،مبديا استعداد قيادة السلطه المحلية بالمحافظة توفير كافة التسهيلات بما في ذلك توفير الحماية الأمنية للقائمين على التحصيل.
ويحقق  مكتب الضرائب بالمحافظة نجاحات رقمية مالية متصاعدة ويأتي هذا في ظل   جهود حثيثة تبذلها قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثله بمحافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله التركي في التنمية الايرادية للموارد والتجهيز لافتتاح قسم كبار المكلفين في المحافظة والتي تمثل نقله نوعية في هذا الجانب إضافة إلى مايتم من تجهيزات لافتتاح منفذ جمركي في الشريط الساحلي والتي ستشكل رافد مالي كبير لخزينة المحافظة .
رافق هذا النزول نائب مدير عام مكتب الضرائب يسلم الصبيحي ومدير عام الإدارة العامه للإعلام والعلاقات العامه بديوان المحافظة عواد الشعبي.
أخبار ذات صله