fbpx
خطيب الجمعة بساحة المعلا : يجب علينا ان نأخد الحيطة والحذر ممن يريدون ان يخترق الصفوف
شارك الخبر
يافع نيوز – عدن – خاص
ادى اليوم الالاف من ابناء الجنوب صلاة الجمعة في ساحة التحرير والاستقلال بمدينة المعلا بالعاصمة الجنوبية عدن والتي تحدث فيها الشيخ حسين بن مزاحم قائلا  : إن قوة الجنوبيين في وحدتهم على هدف التحرر والاستقلال  .
ودعا الشيخ بن مزاحم القادة الجنوبيين الى التوحد فقال يا قيادات الجنوب اسمعوا وعوا الى هذا الشعب العظيم ، واضاف عليكم ان تتحدوا على هدف واحد ،  وهو تحرير الجنوب من المحتل .
وقال الشيخ بن مزاحم :  إن لم تتحدوا فاعلموا أنكم مخترقون من نظام الاحتلال .، مضيفاً في رسالة الى القيادات الجنوبية يجب ان تبتعدوا عن الشخصنة والمكايدات والأحزاب وطالبهم ان يجعلوا في نصب أعينهم تحرير الجنوب لا غير  .
وحذر الشيخ بن مزاحهم القيادات الجنوبية قائلا إياكم ثم إياكم ان تخرجوا عن مطلب شعب الجنوب ، وطالب هؤلاء القيادات ان يرجوا الى شعب الجنوب فقال يا ايها القيادات استحلفكم بالله ان ترتفعوا الى مستوى حجم القضية الجنوبية  ، واضاف إياكم أن ترجعوا بنا الى السبعينيات والثمانينيات واضاف عليكم ان تاخدوا العبرة من شعب الجنوب العظيم يوم ان نزل الى الساحات وشكل ملحمةٍ عظيمة في مليونية التصالح والتسامح . وحذر الشيخ ابناء الجنوب من المخترقين لصفوفهم قائلا يجب علينا ان نأخد الحيطة والحذر من يريدون ان يخترق الصفوف الجنوبية  .
واضاف إن من يريدون ان يخترقون الصفوف ما جاءوا إلى ليحطموا هذه الثورة العظيمة وليفتنوا بيننا ويجعلوا الثقة بيننا معدومة . وطالب الشيخ بن مزاحم ابناء الجنوب الى الثبات في الساحات ولتثبتوا للعالم انكم شعب واعي وحضاري دواء قلبٍ كبير يترفع عن جراحاته وآلامه مما حصل له في الماضي من اجل وطن عظيم وهدف أعظم وهوا التحرير والاستقلال .
وبعد ان ادى الحاضرون ركعتي صلاة الجمعة انطلقت مسيرة جماهرية حاشدة جابت شارع الشهيد مدرم باتجاه منطقة (المعلا دكة) للتضامن مع اليزيدي الذي اعتدى علية جنود الاحتلال من اجل إنزال العلم الجنوبي من منزلة وبعد ذالك اتجهت المسيرة إلى من الناشط فهي الذي تم إحراق سيارته من مندسين في فعالية نحن أصحاب القرار . رفع في المسيرة أعلام دولة الجنوب ورددوا لشعرات الثورية الجنوبية والتي تطالب بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة من المهرة شرقا الى باب المندب غربا .
أخبار ذات صله