fbpx
عن لقاء القيادات الجنوبية في دبي !!

بحسب تسريبات وعبر مصادرنا الخاصة من دبي فان الاجتماع هذه جاء بناء على ضغوطات خليجية ودلية من اجل الاتفاق على قيادة جنوبية ورؤية جنوبي موحدة , وحسب المصدر فان الاجتماع سيتناول امرين هامين :

الاول : الاتفاق على تشكيل قيادة جنوبية موحدة تمثل الشعب الجنوبي يتم الاتفاق عليها من بين الاسماء المشاركة في الاجتماع كون جميع الاسماء المشاركة لها وزنه التاريخي والسياسي ولها حجمها كالعطاس وناصر والجفري واحمد مساعد وصالح عبيد باعوم والحسني وسالم صالح محمد والبيض الذي لم يحدد موقف نهائي من ذلك كونه طرح شروط مسبقة ..

الامر الثاني : هو الدخول الى حوار صنعاء تحت سقف تقرير المصير كي يطرحوا ما عندهم ليسمعوا العالم بهذا الطلب فوق طاولة صنعاء الذي جاء بناء على مبادرة دولية , ومن المحتمل ان يدخل المشاركون هذا اللقاء ان يتقسموا الى ثلاث مجموعات .. وبعدها يدخلوا حوار صنعاء بثلاثة تقسيمات قسم فك ارتباط وقسم فدرالية وثالث كونفدرالية .. مع تأكيدهم انهم في الاخير بانهم مع خيارات الشارع الجنوبي …

وسوف يتقدم المشاركون بطلب من التعاون الخليجي ومجلس الامن اللذان ضغطا عليهما للمشاركة في حوار صنعاء ان يطلبا منهما تبني مبادرة خليجية اخرى تتبنى حل للقضية الجنوبية … وبعد ان يؤكد الجنوبيين مشاركتهم وطرح ما عندهم بشان قضية الجنوب على طاولة صنعاء فانهم على الفور سوف يقومون بالانسحاب من الحوار اليمني كون باقي القضايا التي سيناقشها الحوار لا تعنيهم في شي ..

وعن مشاركة البيض في حوار صنعاء فان البيض بحسب المصدر وافق على المشاركة لكن الرجل طرح شرط وهو ان يكون هو ممثل للوفد الجنوبي المشارك في حوار صنعاء وهو الامر الذي رفضة جميع القيادات الجنوبية مطالبة البيض بالإتيان اولا دبي ومن ثم سيتم الاتفاق على كل ما يروه مناسبا بشان القضية الجنوبية ..

وعن غياب المشائخ والسلاطين عن هذا اللقاء فان الاسباب لم توضح عن ذلك .. عدد الاسماء المشاركة 25 اسمأ حسن باعوم على راس المشاركة من قيادات الداخل ..
.. هذا كل ما عندنا حتى اللحظة عن هذا الاجتماع الجنوبي الهام الذي ياتي برعاية اممية وخليجية ربما لاول مرة منذ بروز القضية الجنوبية على السطح .. وسوف نوافيكم بكل جديد خلال الساعات القادمة … 

لكن هنا ما هو موقف الشباب من هذا اللقاء الذي غيبوا عنه بصورة فاضحة ؟؟ ام ان علينا الانتظار الى نرى ما سيفسر عنة الاجتماع في النهاية ؟؟