fbpx
في ظل استمرار معاناة ابناء محافظتي عدن ولحج مسلحون يمنعون الفرق الفنية من إعادة التيار الكهربائي في مأرب
شارك الخبر
في ظل استمرار معاناة ابناء محافظتي عدن ولحج مسلحون يمنعون  الفرق الفنية من إعادة التيار الكهربائي في مأرب

يافع نيوز – خاص

يستمر انقطاع التيار الكهربائي على العاصمة عدن ومحافظة لحج التي تشهد صيفاً حاراً لليوم الثاني على التوالي ، حيث يستمر الانقطاع لساعات طويلة ومتكرره وهو ما تسبب في معاناة شديدة للمواطنين وسجلت العديد من حالات الاغماء وحالة وفاة بحسب بعض المصادر في العاصمة عدن

واندلعت مساء امس وصباح اليوم احتجاجات واسعة في العاصمة عدن وتم قطع الشوارع واحراق الاطارات تعبيراً عن رفضهم للعقاب الجماعي الذي تمارسه عصابات في مأرب في ظل تواطىء رسمي معهم .

هذا وبحسب مصادر اعلامية في صنعاء فان ازمة الكهرباء شكلها لن تحل في القريب العاجل خصوصاً مع استمرار القبائل في مأرب منع الفرق الفنيه من اعادة التيار حيث  أكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء أن عناصر مسلحة تمنع منذ امس الفرق الفنية من إصلاح خطوط نقل الكهرباء في منطقة الدماشقة نتيجة الاعتداء التخريبي الذي تعرضت له مساء امس الاول.
واكدت وكالة سبأ في خبر سابق لها ان أولاد المدعو صالح بن جرادان اعتدوا مساء أمس الاول على خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء ما ادى الى خروج المحطة الغازية عن الخدمة وارتفاع وتيرة الإنطفاءات على معظم محافظات الجمهورية.
واوضح مسئولي العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الاعتداء الذي حدث الساعة الثانية عشر من مساء امس الاول في منطقة الدماشقة بمحافظة مأرب، نفذ بواسطة خبطات حديدية على الدائرتين الأولى والثانية.
وجاء اعتداء امس الاول بحسب وكالة سبأ بعد اقل من 48 ساعة من اجتماع رئيس الجمهورية مع عدد من مسئولي الجهات الحكومية، وتوجيهاته بالتعامل الحازم مع المخربين.
وتكررت اعتداءات اولاد المدعو بن جرادان على خطوط نقل الطاقة منذ عدة اشهر، فيما لم تتحرك الاجهزة الامنية لضبطهم حتى اللحظة.

أخبار ذات صله