fbpx
النائب العام اليمني يوجه باعتقال “محمد علي احمد” و “علي منصر ” بعد شكوى تقدمت بها صحيفة يمنية عسكرية
شارك الخبر

 يافع نيوز – خاص

وجه النائب العام اليمني ”  علي احمد الاعوش ” رئيس نيابة عدن بإعتقال المناضل ” محمد علي احمد – والقيادي علي منصر – وحمادة الخوباني ” ، في حالة لم يستجيب المذكورين للتحقيق ، بشكوى رفعتها الصحيفة العسكرية ” اخبار اليوم ” الصادرة عن مؤسسة الشموع الشمالية والتي تتبع اللواء علي محسن الاحمر ، واتهمت فيها كل من ” محمد علي احمد  – علي منصر – حمادة الخوباني ” بإما أسمته التحريض على إطلاق النار على باص الصحيفة بالشيخ عثمان بعدن والشروع بالقتل .

وأعتبر ناشطون جنوبيون ان الشكوى التي رفعتها الصحيفة ضد المذكورين وهم من القيادات الجنوبية ، تاتي بدافع محاولة الضغط على بن علي للتنازل عن مطالبة بحق الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته التي قدمها في الحوار اليمني ورفض التنازل عنها .

وفي حين شكك قانونيين جنوبيين في مسألة حادثة اطلاق النار على ما قالت الصحيفة ان باص تابع لها تعرض له ، استغرب القانونيين سرعة توجيهات النائب العام اليمني المحسوب على حزب الاصلاح ، فيما المئات من الضباط والكوادر العسكرية قتلوا امام انظار النائب العام والسلطات اليمنية ولم يجرؤ حتى بتوجيه لفتح تحقيق في تلك الجرائم التي تدخل في إطار جرائم الابادة الجماعية .

واعن ناشطون وصحف وصحوفيون جنوبيون تضامنهم مع المذكورين في توجيهات النائب العام التابع لسلطات الاحتلال اليمني ن معتبرين انها تأتي من اجل اثناء تلك القيادات عن مواصلة مواقفها الثابتة الى جانب الشعب الجنوب ومطالبه بطرد الاحتلال اليمني وتحرير واستقلال دولة الجنوب .

واعتبروا ان هذا الامر يعد بداية لمؤشرات خطيرة ، خاصة وانه يترافق مع سرقة هاتف المبعوث الاممي وممثل الامين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر، وذلك لغرض فرض رقابة على هاتفة ومعرفة مراسلاته ومعلومات خاصة يحتفظ بها بن عمر ، اضافة الى رصد تحركاته وما ينقله من معلومات الى مجلس الامن وجهات دولية خارجية .

وكانت شنت ” اخبار اليوم ” ووسائل اعلام يمنية حملة تحريض واسعة ضد السيد جمال بن عمر ، ذهبت بعضها الى التحريض بإختطافه وقتله ، وهو الامر الذي لم يحرك تجاهه النائب العام اليمني أي ساكن .

أخبار ذات صله