fbpx
الامم المتحدة تدعو عامليها في اليمن الى عدم مغادرة منازلهم
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

دعت الامم المتحدة العاملين بها في اليمن يوم الاثنين عدم مغادرة منازلهم بعد يوم من إختطاف أحد العاملين فيها وقيام مسلحين بقتل موظف بالسفارة الالمانية .

ونقلت وكالة ” رويترز ” عن احد العاملين بالمنظمات الانسانية الدولية قولة انها نبهت على العاملين بها ايضا بان يحدوا من تنقلاتهم .

وتعرض يوم أمس الاحد اجنبيا يعمل في احدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة للاختطاف في صنعاء. ولم يتضح بعد جنسية هذا الشخص الاجنبي .

وجاء في مذكرة داخلية ارسلها قسم السلام والامن بالامم المتحدة “يتعين على العاملين البقاء في منازلهم وعدم السفر. ولا يسمح بالذهاب الى المتاجر أو أي مكان آخر. المستقبل غامض ويجب على جميع العاملين توخي أكبر قدر من اليقظة .”

وحسب وكالة ” فرانس برس  ”  نجت السفيرة الالمانية كارولا مولر هولتكمبر من محاولة اختطاف بينما كانت تتسوق في احد المتاجر في حي حدة” بجنوب صنعاء، والذي يضم عددا من السفارات الاجنبية فيما قتل حارسها الشخصي في العملية.

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن مقتل حارس السفارة الالمانية .

وما يزال مصير الصحفية الهولندية جوديث سبيخل وزوجها بوديوجن برندسن اللذان اختطفا في منتصف يونيو الماضي من قبل جهات قبلية مجهول .

وسبق ان شهد اليمن عدة عمليات خطف او هجمات استهدفت اجانب او بعثات دبلوماسية غربية. الا انها المرة الاولى التي تسجل محاولة خطف لدبلوماسي بهذا المستوى .

أخبار ذات صله