fbpx
الرئيس البيض يجدد تمسكه بفك الارتباط ويشيد بتضحيات ابناء الجنوب ويدعوهم للصبر والثبات حتى تحقيق النصر
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

جدد الرئيس الجنوبي علي سالم البيض في خطاب متلفز بثته قناة ” عدن لايف ”  مساء اليوم بمناسبة ذكرى 27 ابريل ” اعلان الحرب على الجنوب ” جدد تمسكه بخيار فك الارتباط وقال ان لا تنازل عن هذا المبدأ واي مفاوضات يجب ان تكون بين طرفين هما شمالي وجنوبي وباشراف دولي وفي الخارج . 

وقال ان ثورة الشباب في الشمال قد تم سرقتها والاستيلاء عليها من قبل النظام السابق وأحزاب المشترك الذين توحدوا في حكومة واحدة يتقاسمون فيها السلطة والثروة ويتفقون على احتلال الجنوب ونهب خيراته وإبادة شعبه واستبداله بشعب آخر  ، وقال ان ما حصل في الشمال  ليست ثورة تغيير ولا اسقاط للنظام مثل ما كانوا يقولون وإنما حصل هناك هو إعادة انتاج النظام الاستبدادي القبلي العسكري المتطرف المحتل للجنوب لاغير .

واشاد بتضحيات وصمود ابناء لودر وقال ”   اننا نقف إجلالاً وإكباراً ونحني هاماتنا لشهداء ثورة شعب الجنوب السلمية التحررية وشهداء لودر الابية وابناءها وشبابها الابطال الذين ضربوا أروع صور الفداء والتضحية واجترحوا المآثر البطولية بتصديهم لقوى الشر الظلامية من أجل حرية واستقلال الجنوب واستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة على كل ترابه الوطني ونؤكد ان القتل اليومي لأبناء الجنوب في لودر حاضرة المنطقة الوسطى م/أبين والعاصمة عدن والجنوب لن يثنينا عن مواصلة مسيرة التحرير حتى طرد الاحتلال اليمني الدموي المتخلف من وطننا الجنوب المحتل ” .

في ختام كلمته دعا الرئيس البيض دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمة الامم المتحدة ودول دائمة العضوية في مجلس الامن الدوليوكل دول العالم إلى التالي :ـ

1-الاقتناع التام بان امن المنطقة واستقرارها, لا يمكن تحقيقه الا من خلال حل جذر المشكلة التي سببتها الأزمة وهي مشكلة احتلال الجنوب وفرض الفشل الذي أصاب الوحدة على الجنوب بالقوة لان استمرار الاحتلال معناه استمرار المقاومة.

2-الاقتناع التام بحقنا المشروع في استعادة وضعنا الدولي المستقل في الجنوب بعد أن انكشف لهم بأجلى الصور فشل الوحدة لان الأزمة في الجمهورية العربية اليمنيةالقائمة هي احد تجلياتها فقط، ومع انتقال الأزمة اليمنية إلى مجلس الأمن الدولي فإننا ندعو المجلس إلى اتخاذ قرار يؤكد على فشل الوحدة بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية و الـجمهورية العربية اليمنية كسبب رئيسي لنشوء الأزمة القائمة. ويدعوا إلى حل الأزمة من خلال معالجة أسبابها.

3-العمل على مساعدة شعب الجنوب بكل الوسائل التي تمكنه من إعادة بناء دولته باعتبار شعب الجنوب شعباً قابلاً لوجود الدولة. وان ابسط مساعدة سوف تمكنه من إعادة بناء دولته لتسهم في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة. بينما سيكون الأمر أكثر تعقيداً في الـجمهورية العربية اليمنية .

4-الضغط على نظام الاحتلال لإنهاء احتلاله للجنوب فوراً ودون تأخير كي لا يصبح في إطار الفوضى التي ربما قد تعم الجمهورية العربية اليمنية بسبب انهيار سلطته.

5-الضغط على نظام الاحتلال إطلاق سراح جميع الاسرى الجنوبيين .

فيديو كلمة الرئيس البيض

 

 

أخبار ذات صله