fbpx
مخطط قذر للقضاء على القضية الجنوبية العادلة

 

لا تزال الدوائر الرسمية تتحدث ببجاحة عن الثورة المفبركة للشباب في الشمال اليمني وتغطية وسائل الأعلام لها سواء الرسمية أو التابعة لعرابدة حاشد وسنحان في اطار من تقاسم الأدوار (هذا مع صالح وذاك مع محسن وحميد وثالث يشيد بهادي وآخر يتوعده إلى آخر مسلسل الضحك على الذقون).

نشاهد اسبوعيا وبانتظام خروج الآلاف في صنعاء في عمل معد له سلفاً ومدفوع الأجر تحت مسمى “ثورة الشباب” ولا أحد يعترضهم وماذا يريد هؤلاء الشباب ويستهدفون من؟ إن كانوا يستهدفون “صالح” فصالح دائما ما يظهر ومن وسائل إعلامه التي تعيد بثها قنوات فضائية خارجية والرجل (أي صالح) يعقب على كل شيء وبمنتهى الثقة وكأنه طرف من أطراف العملية السياسية والذي يكون طرفاً لا يكون مهدداً بل ينظر إليه باعتباره صاحب حق مشروع و”زعيم” يشار إليه بالبنان والرجل يشكل مع علي محسن صالح قوة كبيرة لا تزال ممسكة بخيوط اللعبة ولا تزال تملك اكبر ترسانة سلاح في الجزيرة العربية وصاحبة أكبر مجمع مالي بالعملتين الصعبة والمحلية وإن كانوا مع علي محسن صالح وحميد الأحمر فتقول لهم هنيئاً لكم هذين الزعيمين المعنيين بالجمهورية العربية اليمنية ولا شأن لنا بهما أو بصالح ولا شأن لنا بثورة يقدم لها المال والرعاية والعناية والحراسة, لأنني أفهم أن الشعب الإيراني وقف خلف قادته الشعبيين وقالوا لشاه إيران ارحل! وصمد الشعب ورحل الشاهنشاه (أي ملك الملوك) ولأني افهم أن الشعب الإندونيسي وقف خلف قياداته وقال للجنرال سوهارتو: ارحل! مع فوارق جوهرية عدة أن إندونيسيا كانت في ظل سوهارتو متقدمة جداً زراعيا وصناعيا وتقنياً وبالمختصر المفيد كانت تصنع طائرات وسفناً ومن ناحية أخرى وصلت إندونيسيا إلى مبتغاها بالعدالة الانتقالية, ذلك أن الجنرال سوهارتو (وهو في ميزان المفاضلة أفضل من الحكام العرب) وصل إلى طريق مسدود وقال: ماذا تريدون مني؟ قالوا له: كم معك يا جنرال؟ فأجاب: 40 مليار دولار، قالوا: ثلثا هذا الرقم يذهب إلى الخزانة العامة الإندونيسية. فأجاب: وهو كذلك. قالوا له: ستدفع (3) مليارات دولار لضحايا نظامك من القتلى والجرحى. قال: وهو كذلك وسيبقى معي (6) مليارات دولار سآخدها معي إلى الخارج. قالوا له: على بركة الله, اما العدالة الانتقالية هنا فأفهم أن عرابدة حاشد وسنحان تبلغ اموالهم المنقولة وغير المنقولة نصف ترليون دولار واذا توخينا الصدق والأمانة فينبغي تجريدهم من اربعة اخماسها (4/5).

أما في الجنوب وحملات الاعتقالات جارية على قدم وساق طيلة العامين المنصرمين والحالي وآخرها الأسبوع الماضي عندما داهمت القوات الخاصة بيوتا ومحلات تجارية (مثل مخبازة البهنسة) في المنصورة واعتقلت (15) ناشطاً.

لا يحق لشعب الجنوب أن يعبر عن رأيه سلمياً ففي المنصورة قام برابرة حاشد وسنحان بدك ساحة الشباب هناك وجرت عملية نهب واسعة النطاق للمحلات وأطلقوا نيران بنادقهم ومدرعاتهم بصورة عشوائية على البيوت والساحة وغيرها من المنشآت, أما في خور مكسر فقد انتشرت عشرات وعشرات الجنود للسيطرة على ساحة العروض و(ساحة الشهيد الدرويش) وانتشرت الأطقم والمدرعات بمختلف أحجامها على طول الساحة وعلى طول الطريق المؤدية إلى المطار وفي محيط مديرية خور مكسر وخرج شعب الجنوب رغم ذلك.

أما في الحوطة فقد مورست أعمال الإرهاب عندما أقدمت القوات الخاصة على أعمال تصفيات جسدية ومن فوق المدرعات قامت القوات الخاصة بقتل مسؤول أمني وناشط جنوبي ولزم الأهالي المساكين مساكنهم وطوق الجيش ولا يزال يطوق مدينة الحوطة واعتبرت مغلقة.

أما الضالع فقد تعرضت ولا تزال تتعرض لأعمال إبادة حيث وجه ويوجه البرابرة بقيادة المدعو عبدالله ضبعان نيران أسلحتهم الرشاشة ومدافعهم على أهل الضالع بصورة عشوائية وقصفوا المدارس والمستشفيات والعيادات حتى منشأة خاصة بالمعوقين لم تسلم هي الأخرى من القصف وتضاءلت بربرية أرئيل شارون مقارنة ببرابرة الجيش اليمني وبلغت البربرية بتلك الأعمال حداً انتزع اعتراف واستنكار المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي طالت السكان بمختلف فئاتهم العمرية ومؤسساتهم الحيوية (مدارس ومستشفيات وعيادات وغيرها من المؤسسات المعنية بخدمة المجتمع إضافة إلى المساكن).

القوات الخاصة أصبحت تسرح وتمرح في الجنوب بدءاً من باب المندب الجنوبي ومروراً بعدن وانتهاء بالضالع وحضرموت، فانتشار العسكر كثيف بل وبالغ الكثافة أما الآليات فحدث ولا حرج ناهيكم عن استمرار نهب الأراضي وتدمير البيئة من خلال البسط على المتنفسات والمحميات الطبيعية والأراضي الرطبة كأراضي المملاح التي بسط عليها العصيمي ولوث بيئتها بمحطة البترول وفوقها السيارات، ويشجعهم جنوبيون على أعمال العربدة.