fbpx
رسالة للاطباء ملائكة الرحمة الجنوبية

رسالة للاطباء ملائكة الرحمة الجنوبية

كتب / سعدان اليافعي

الأعزاء الأطباء الجنوبيين لكم هنا اكتب رسالتي علكم لها قارئون ولمضمونها دارسون ،
لكم جل التقدير لأدواركم المشهودة في مهنتكم الشريفة المستوحاة من معاني الرحمة والمواساة في دفع الضر عن من ساقته الأقدار والتقاء بين أيديكم مؤملا منكم استعادة أغلا شي جاد به لنا الوجود ألا وهي العافية :

ملائكة الرحمة الأطباء الجنوبيين: إن تضميد جرح مصاب له من أنبل الأعمال التي تقومون بها مأجورين من المولى عز وجل ،وتسجل ضمن أدواركم النضالية في مسيرة ثورتنا التحررية المنتصرة باذنه تعالى.

أطبائنا الأجلاء سطرتم بطولات ثورية لن ينساها التاريخ الجنوبي فقد نلتم ما ناله شعبكم فأصبحت مهنة من يداوي المرضى ويعالج الجرحى كحامل السلاح يجب اعتقاله فنلتم مرحلة اعتقالات ومطاردات وصل إلى حد القتل الذي تقاسمتموه مع شعبكم في الشوارع والساحات .

أعلنتم نقابتكم الطبية أمل إن يرتب العمل النقابي كعمل تنظيمي رافد لثورتنا التحررية التي اجمعنا على هدفها المتمثل بالحرية والاستقلال وطرد الغزاة الآتيون إلينا من جبال اليمن.

سادتي ما أجمل نضالكم في المشافي والعيادات بالتوعية الثورية باعتباركم فئة مهمة في المجتمع تصل نصائحها الى القلب بل يعض عليها بالنواجذ لمصداقيتكم كما يؤخذ المريض وصفات الدواء .

نضالكم اعزائي ورفقائي في النضال جسدتموه في إعانتكم واهتمامكم بجرحى الثورة الجنوبية فهو يعد من انصع صور النضال الإنساني الثوري ، فيجب أن ترابطوا وتستمروا في ذلك بل يتوسع عمكم بتنسيق مع منظمات ونقابات جنوبية أخرى ليسهل الرصد والتوثيق لتلك الانتهاكات التي يتعرض لها الجنوب الجريح كمنظمات حقوقية ونقابات محامين ونقابات إعلام التي أعلن عنها في الجنوب لتشكلوا معا يد واحدة لا يستطيع الأعداء كسرها .

لا عيب إن يخرج نضالكم للعمل السياسي فكل قيادات الثورات معظمهما أطباء ، لكن في وقتنا الراهن ندع السياسة للساسة والخطاب الإعلامي للإعلام والخطاب المهرجاني لدعاة المهرجانات الحاشدة ، بل نناضل ضمن طرق وإطار محدد حتى لا نتوه جميعا ونقع في خطاء نسحبه منذ البداية.

لا اقصد بذلك تحريم المظاهرات وطرح أرائكم ومقترحاتكم،  بالعكس فانتم الأنقى والأجدر ان تطرحوها لكنكم انتم من يرشدنا إلى العمل التنظيمي والمؤسسي .

أطبائنا الكرام ممثلين بنقابتكم الطبية ان دوركم جلي وواضح في تنسيق اللجان الطبية الفعالة في كل الساحات في المناسبات والمسيرات التي تنظم في ثورتنا المباركة، فنأمل منكم إن تكونوا السباقين في الأحداث فانتم خير من يسعف مصاب جنوبي ويؤليه العناية التامة بدلا من ان تناله ايادي غيركم ويذوق العذاب عذابين.

أطبائنا نأمل منكم الإسراع في تشكيل هذه اللجان الطبية وانخراطها ضمن الفرق العاملة في الميدان وهذا دوركم في الجانب العملي